أوكرانيا تخصص 500 ألف يورو للدُّمى لتدريب الجنود

أضيف بتاريخ 09/17/2024
عبر بيلد

في ساحة التَّدريب بالقرب من أولم ، يخضع الجنود الأوكرانيُّون لدورات الإسعافات الأوَّليَّة في ساحة المعركة ولتدريبهم ، اشتروا خمس دمًى Simman 3 G بالإضافة إلى السِّيليكون التَّفاعليَّة يتمُّ إنتاجها من قبل الشَّركة الطِّبِّيَّة الدَّوليَّة Laerdal ، ومقرُّها في النَّرويج .



سعر القطعة الواحدة 100.000 يورو ، الوزن 80 كلغم . العارضات عليها دماء ودموع ، يصرخون ويئنُّون ، ويتفاعلون مع تصرُّفات الأطبَّاء . أيديهم ترتعش وقد يتقيَّؤون .

وقالت مدرَّبةً الجيش الألمانيِّ ألينا : " اشترت أوكرانيا خمس دمًى للصَّدمات بقيمة 100 ألف يورو لكلّ منها ، والَّتي يمكنك من خلالها ممارسة حالات الإسعافات الأوَّليَّة في ساحة المعركة بشكل واقعيّ قدر الإمكان " . " نأمل أن يتمكَّن أيَّ شخص عانى من الصُّراخ وتناثر الدَّم على عارضة أزياء من التَّعامل معها - بشكل أفضل - في حالات الطَّوارئ والحفاظ على هدوئه عند إنقاذ المصابين . "



وفقًا للجيش الألمانيِّ ، بحلول نهاية العام ، سيخضع 20 ألف أوكرانيّ لدورات تدريبيَّة مختلفة في ألمانيا ، وسيصبح عدَّة مئات منهم متخصِّصون في الإسعافات الأوَّليَّة القتاليَّة .



قال الجنرال الطِّبِّيُّ الألمانيُّ يورغن ماير : السَّبب الرَّئيس للوفاة على الجبهة هو فقدان الدَّم ، لهذا السَّبب من المهمِّ أن يتمَّ علاج الشَّخص الجريح في أسرع وقت ممكن وعلى النَّحو الأمثل في الدَّقائق القليلة الأولى .