اعتقال زعيم كنسية كينغدوم أوف جيسوس كرايست: نهاية رحلة طويلة من الهروب

أضيف بتاريخ 09/10/2024
دار سُبْحة

تم القبض على أبولو كيوبولوي، مؤسس كنيسة "كنغدوم أوف جيسوس كرايست" (KOJC)، يوم الأحد بعد أسبوعين من المواجهات بين الشرطة وأتباعه. كان كيوبولوي هاربًا منذ عدة أشهر، وهو مطلوب بتهم الاعتداءات الجنسية والاتجار بالبشر في كل من الفلبين والولايات المتحدة.



في الفلبين، يواجه كيوبولوي تهم الاعتداء الجنسي على القاصرين والاتجار بالبشر. وفي الولايات المتحدة، تم اتهامه منذ عام 2021 بالاتجار الجنسي بالأطفال، الاحتيال، غسيل الأموال، والاحتيال في استخراج التأشيرات.

وقد حاصرت الشرطة المجمع الديني الضخم الذي تبلغ مساحته 30 هكتارًا في دافاو لمدة أسبوعين. إلى ان استسلم كيوبولوي مع أربعة مشتبهين آخرين بعد إنذار من الشرطة دام 24 ساعة.



ينكر كيوبولوي ومحاميه جميع التهم، زاعمين أنها مفبركة من قبل منتقديه وأعضاء سابقين طُردوا من المنظمة الدينية. وأعلن الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور أن كيوبولوي لن يحظى بأي معاملة تفضيلية. مسألة تسليمه المحتمل إلى الولايات المتحدة لم تُدرج بعد على جدول الأعمال، بحسب الرئيس ماركوس.

وكان كيوبولوي حليفًا مقربًا للرئيس السابق رودريغو دوتيرتي، وقد خدم كمرشد روحي له. يأتي اعتقاله في سياق التوترات بين العائلات السياسية لماركوس ودوتيرتي.