نشرة المَقالاتيّ #08

أضيف بتاريخ 08/31/2024
مدونة المَقالاتيّ


مرحبًا بكم في نشرة المَقالاتيّ.

نأمل أن تستمتعوا بوقت غني بالمعارف و المعلومات.


 


تنتج الصين كميات من الأسمنت أكثر من بقية العالم

وفقًا لمدونة بيل جيتس، استهلكت الصين بين عامي 2011 و2013 كميات من الخرسانة أكبر مما استهلكته الولايات المتحدة في القرن العشرين بأكمله. سد الخوانق الثلاثة، أكبر محطة للطاقة الكهرومائية في العالم، الواقع على نهر يانزي جيانج في وسط الصين، احتاج وحده إلى 16 مليون طن من الأسمنت. والآن، لا تزال الصين أكبر منتج للأسمنت في العالم. في عام 2023، أنتجت مصانع الأسمنت الصينية 2.1 مليار طن من الأسمنت، بينما أنتج بقية العالم 2 مليار طن، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. أنتجت الهند، ثاني أكبر منتج في العالم، 410 ملايين طن، متقدمة بفارق كبير على فيتنام والولايات المتحدة، اللتين بلغ إنتاجهما 110 و90 مليون طن على التوالي. يوضح هذا الرسم البياني إنتاج الأسمنت العالمي في عام 2023 (ألف طن متري). 👇



عندما يطير الأوروبيون من العش

يميل الأوروبيون إلى مغادرة منازلهم عندما يبلغون من العمر حوالي 26 عامًا، وفقًا للبيانات التي نشرها يوروستات 👇. وظل هذا المتوسط ​​الأوروبي مستقرًا لمدة عقدين من الزمن. بالنظر إلى تفاصيل الدولة، فإن الكرواتيين يتصدرون القائمة من حيث استغراقهم وقتًا أطول في مغادرة العش، حيث يغادرون أقرب إلى عيد ميلادهم الثاني والثلاثين. وفي الوقت نفسه، يغادر الفنلنديون والألمان العش في وقت أبكر بكثير، في سن 21 و24 عامًا على التوالي. في جميع البلدان التي تم تحليلها، تنتقل النساء في وقت أبكر من الرجال. غالبًا ما يكون الانتقال مبكرًا أو متأخرًا له علاقة بالوضع الاقتصادي للشباب. يمكن أن تعمل الإيجارات المرتفعة والأجور المنخفضة والبطالة كحواجز أمام التحرر. في إسبانيا، كان 64.5 في المائة من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا لا يزالون يعيشون مع والديهم في عام 2021.بقلم: ماريا فلورنسيا ميلوترجمة: آنا فليكهذا يوضح متوسط ​​العمر الذي يغادر فيه الشباب منزل الوالدين، حسب الدولة الأوروبية المختارة.


- يقوم الباحثون بإعادة بناء الجلد البشري المزروع في المختبر على روبوت ومزيج من الخلايا والراتنج والأنسجة الشبيهة بالأربطة.
- إن هذا الابتكار هو استبدال السيليكون، الذي يتم استخدامه بالفعل لاستعادة الروبوتات البشرية، من خلال مادة أكثر واقعية.
- يتيح هذا الجهاز للروبوتات تجنب تعابير الوجه والأفلام، مما يحسن التواصل مع البشر.
- تعتبر هذه التكنولوجيا بمثابة تقدم في مجال الروبوتات الحيوية ويمكن استخدامها أيضًا في أبحاث مستحضرات التجميل.
- على الرغم من ذلك، يصبح الجلد هشًا، بفضل الوظائف الحسية والدم، مما يجعله محتفظًا بالهواء العسير. سلسلة التحدي هي أكثر متانة أو ذاتية التوجيه.




نشكركم على اهتمامكم ونتطلع إلى متابعتكم لمنشوراتنا القادمة.