نشرة المَقالاتيّ #07

أضيف بتاريخ 08/20/2024
مدونة المَقالاتيّ


تسلط هذه المراجعة الصحفية الضوء على التحديات المعاصرة المتعلقة بالبيئة والتاريخ الشخصي والجماعي، بالإضافة إلى تأملات حول الثقافة والتكنولوجيا. يقدم كل مقال منظورًا فريدًا حول القضايا الحالية. كما يؤكد على أهمية التكيف والتفكير النقدي في عالمنا الدائم التطور. فيما يلي المواضيع الرئيسية للمقالات المختارة.



1. الأزمة الكوكبية والانقطاع
"We're not yet ready for what's already happened"

[لسنا مستعدين بعد لما حدث بالفعل]
في مقاله على Substack، يناقش الكاتب مفهوم "الانقطاع" لوصف الأزمة الكوكبية الحالية. يؤكد أن التغيرات السريعة والمترابطة في بيئتنا الطبيعية، مثل تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي، قد أحدثت انقطاعًا في أنظمتنا البشرية. ينتقد الكاتب الاعتقاد بإمكانية الاستمرارية ويدعو إلى عمل سريع وتخريبي للتكيف مع هذا الواقع الجديد.



2. التاريخ في أجسادنا
"How history is woven into our bodies"

[كيف يُنسج التاريخ في أجسادنا]
في مقابلة مع NPR، يناقش كريستوفر جانسما كتابه "Our Narrow Hiding Places". يستكشف الكتاب كيف يُنقش التاريخ الشخصي والجماعي في أجسادنا، ويدرس مواضيع الذاكرة والهوية، وتأثيرهما على إدراكنا للعالم وأنفسنا.



3. اللعب بالزمن في أحلام أينشتاين
"Playing with time in 'Einstein's Dreams'"

[اللعب بالزمن في 'أحلام أينشتاين']
يستكشف مقال من LitHub كتاب "أحلام أينشتاين" لآلان لايتمان، الذي يتلاعب بمفهوم الزمن. يتأمل الكاتب في إدراك الزمن في واقع بديل مختلف، مقدمًا منظورًا فريدًا عن طبيعة الزمن وتأثيره على الحياة البشرية.



4. الجري بدون وسائل التواصل الاجتماعي
[الجري دون نشر: هل هو حقًا جري؟]
يتناول مقال من Courrier International ممارسة الرياضة في عصر وسائل التواصل الاجتماعي. يتساءل عن أصالة التجربة الرياضية التي يتم مشاركتها باستمرار عبر الإنترنت، ويستكشف فكرة الجري لأنفسنا بدلاً من جمهور افتراضي.



5. هجرة النخب ذات الأصول الإسلامية من فرنسا
"Why elites of Islamic origin are leaving France"

[لماذا تغادر النخب ذات الأصول الإسلامية فرنسا]
يدرس مقال من مونت كارلو الدولية الأسباب التي تدفع النخب ذات الأصول الإسلامية لمغادرة فرنسا. تشمل الأسباب الاندماج والتمييز والبحث عن 



6. مقهى القطط في نيويورك

"A whimsical cat cafe in New York" [مقهى قطط خيالي في نيويورك]

يقدم موقع Contemporist مقهى للقطط في نيويورك، مصمم كمساحة مرحة وترحيبية. يوفر هذا المكان تجربة فريدة حيث يمكن للزوار التفاعل مع القطط في بيئة مصممة لمتعة وراحة الحيوانات والبشر.



7. مقابلة مع جابينو إغليسياس
"Gabino Iglesias on his book 'House of Bone and Rain'" 
[جابينو إغليسياس يتحدث عن كتابه 'بيت العظام والمطر']
في مقابلة مع NPR، يتحدث الكاتب جابينو إغليسياس عن كتابه "House of Bone and Rain". يناقش المواضيع، بما في ذلك الواقعية السحرية والرعب، وعملية الإبداع الخاصة به ككاتب حائز على جوائز.




نشكركم على اهتمامكم ونتطلع إلى متابعتكم لمنشوراتنا القادمة.