نشرة المَقالاتيّ #06

أضيف بتاريخ 08/19/2024
مدونة المَقالاتيّ


مرحبًا بكم في نشرة المَقالاتيّ.

نأمل أن تستمتعوا بوقت غني بالمعارف و المعلومات.


فيلم "موديلياني" (2004) ببطولة آندي غارسيا هو دراما سيرة ذاتية تروي قصة حياة وأعمال الفنان أميديو موديلياني وصراعه المستمر مع بابلو بيكاسو. رغم لمسة الخيال الفني، ينجح الفيلم في غمرنا بدقة مدهشة وعاطفية في عالم فناني لتلك الحقبة.

يصور الفيلم بيكاسو، رينوار، أوتريلو، جان كوكتو، وباريس ما بعد الحرب... الأخوة، التنافس، المؤامرات، الجنون والحب. إنها حياة متألقة، لكنها مأساوية للغاية. يقدم العمل نظرة عميقة على الساحة الفنية في باريس أوائل القرن العشرين، مسلطاً الضوء على العلاقات المعقدة بين الفنانين وصراعاتهم الشخصية والمهنية. من خلال قصة موديلياني، نستكشف الثمن الباهظ للإبداع والشهرة في عالم الفن آنذاك.


⚽️🜎 مباراة كرة قدم بين فلاسفة ألمان وفلاسفة يونانيين قدماء



⇪🔥📚 حتما، لم تنقص الصور المؤلمة للمجزرة في غزة، صورة تلو الأخرى لـ "مجازر على الهواء". لكن هذه واحدة من أكثر الصور المؤلمة بعمق التي رأيتها في حياتي للمجزرة في غزة. ففي عام 2024، نشر جندي إسرائيلي صورة لنفسه وهو يحرق مكتبة جامعة الأقصى في قطاع غزة. يجلس بهدوء وفخر حتى تشتعل النار ويجلس على الكتب، وفي نفس الوقت يقلب صفحات كتاب، وهو ما يذكرنا بإحراق مكتبة بغداد على يد المغول بل وحرق الكتب على يد النازيين. حين يتساوى حرق الكتب بهمجية القرون.


🎬🍿 دعونا الآن نشاهد المقطع الدعائي👇  لمشروع البث المنزلي الجديد Apple TV+. المسلسل القصير “سيدة في البحيرة” مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة الأمريكية لورا ليبمان المتخصصة في الخيال البوليسي. تحتوي المؤامرة على كل شيء: حالات الاختفاء الغامضة ومكافحة التمييز العنصري وانتهاك حقوق المرأة. سنلاحظ بشكل منفصل تطبيق العمل القوي لمصمم الأزياء. لعبت الأدوار الرئيسية في المشروع ناتالي بورتمان وموسى إنجرام. المشروع من إخراج ألما هاريل.


في مشهد 👇 يجمع بين كوميديا الموقف وعمق التأمل الفلسفي، نرى رئيس أقوى دولة في العالم يتوه في فضاء محدود، ليذكرنا أن الإنسان، مهما بلغت قوته ومكانته، يبقى عرضة للحظات الضعف والارتباك، وأن الحكمة قد تأتي أحيانًا من يد صديق تقودنا إلى الاتجاه الصحيح.



أعلن غوتام أداني، ثاني أغنى رجل في آسيا، عن خطته للتعاقب في مجموعة شركاته التي تبلغ قيمتها 213 مليار دولار. تتضمن الخطة تولي ورثته الأربعة زمام الأمور في المجموعة خلال ثلاثينيات القرن الحالي.

• سيتقاسم الورثة الأربعة قيادة المجموعة، مع مسؤوليات محددة لكل منهم. • تعتزم المجموعة الحد من استثماراتها في الوقود الأحفوري والتحول نحو الطاقة المتجددة. • تشمل الخطط المستقبلية مشاريع التجديد الحضري، بما في ذلك تطوير حي دارافي في مومباي. • رحب الخبراء بالخطة، معتبرين أن القيادة الجماعية ستعزز استقرار المجموعة. • تواجه المجموعة تحديات في إدارة النمو وتقليل المخاطر.

تأتي هذه الخطة بعد تعافي المجموعة من هجوم شنته شركة هيندنبورغ للأبحاث، متهمة إياها بالاحتيال والتلاعب في السوق. وقد نجحت مجموعة أداني في استعادة ثقة المستثمرين وتعزيز مكانتها في السوق.


↯ وفي أحد الأيام، حدث أول ظهور علني لكيت ميدلتون في الأشهر القليلة الماضية، لكن الأمير لويس استحوذ على كل الاهتمام مرة أخرى.







نشكركم على اهتمامكم ونتطلع إلى متابعتكم لمنشوراتنا القادمة.